اثار تسبيحة الزهراء عليها السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اثار تسبيحة الزهراء عليها السلام

مُساهمة من طرف حوراء العجميه في الخميس ديسمبر 30, 2010 2:05 pm



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمـَنِ الرَّحِيمِ
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وآلِ مُحَمَّدٍ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وسَهِّلْ مَخْرَجَهُمْ والعَنْ أعْدَاءَهُم

اسرار وآثار تسبيحة الزهراء عليها السلام.....


1-الابتعاد عن الشقاوة والوصول إلى السعادة

المدوامة على تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام) يوجب للإنسان السعادة وحسن العاقبة.. إذن من الجدير بنا حفظه والمداومة عليه وعدم تضييعه، قال الإمام الصادق (عليه السلام) : (يا أبا هارون، إنا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة (عليها السلام) كما نأمرهم بالصلاة، فالزمه، فإنه لم يلزمه عبد فشقي).


2- طرد الشيطان ورضى الرحمن


الشيطان ألد أعداء الإنسان منذ أن أقسم : (فبعزتك لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم المخلصين).. بعض بني البشر مشغولون بالفرار الدائم عن الشيطان، والشيطان مشغول بمطاردتهم دائماً، فهم لا يتخلصون أبداً من الشيطان، وربما تعبوا من الفرار واستسلموا أخيراً للشيطان وخدعه.


وفئه قليلة يحاولون طرد الشيطان من أنفسهم بالمدوامة على الذكر والدعاء والعمل الصالح.. وعندما يوفق الإنسان في طرد الشيطان، والمدوامة على طاعة الله وعبادته، والتسلح بسلاح الإخلاص، يكسب رضا الله.. لأن الشيطان مانع ضخم أمام وصول الإنسان إلى أعلى مدارج الكمال.. ومن الأذكار التي تساعد الإنسان على طرد الشيطان هي : المدوامة على تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام).
قال الإمام الباقر (عليه السلام) : (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام) ثم استغفر غفر له.. وهي مائة باللسان، وألف في الميزان، ويطرد الشيطان، ويرضى الرحمن).







3 - الشفاء من الأمراض

تسبيح الزهراء (عليها السلام) كما ورد في الأحاديث والروايات شفاء من بعض الأمراض البدنية :

أتى أحد أصحاب الإمام الصادق (عليه السلام) عنده وشكى من ضعفه في سمعه، فقال له الإمام (عليه السلام): عليك بتسبيح الزهراء (عليها السلام) ما يمنعك.. ولما أنت ساه عن تسبيح فاطمة الزهراء (عليها السلام)؟..
فقال له الرجل : جعلت فداك، وما هو تسبيح الزهراء (عليها السلام) قال الإمام : (34) مرة الله أكبر و (33) مرة الحمد لله و (33) سبحان الله، فتلك مائة مرة.. قال الرجل : فما فعلت ذلك إلا يسرا حتى أذهب عني ما كنت أجده.


4 . البراءة من النار والنفاق

تسبيح الزهراء (عليها السلام) من الذكر الكثير الذي قال الله - عز وجل - واذكر الله ذكراً كثيراً).

وقال الرسول (صلى الله عليه وآلهِ وسلم) : (من أكثر ذكر الله - عز وجل - أحبه الله، ومن ذكر الله كثيراً كتبت له براءتان : براءة من النار، وبراءة من النفاق).

5 - المغفرة

من آثار تسبيح الزهراء (عليها السلام) المغفرة.. ومغفرة من الله - سبحانه وتعالى - طهارة من الذنوب والمعاصي وأثارها السيئة. قال الإمام الصادق : (من سبح تسبيح الزهراء (عليها السلام) قبل أن يثني رجليه من صلاة الفريضة غفر الله له).

أسألكم خالص الدعاء

حوراء العجميه
عماري مشارك
عماري مشارك

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 25
الموقع : سلطنة عمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى