دعاء العبد ... دعاء السارق الذي قطع الامام امير المؤمنين (عليه السلام ) يده ثم أعادها

اذهب الى الأسفل

دعاء العبد ... دعاء السارق الذي قطع الامام امير المؤمنين (عليه السلام ) يده ثم أعادها

مُساهمة من طرف حوراء العجميه في الخميس ديسمبر 30, 2010 2:10 pm



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اللهم صلى على محمد وال محمد





دعاء السارق الذي قطع الذي قطع الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) يده ثم اعادها


في كتاب ((الدمعه الساكبة )) قال روى صاحب الكتاب ((بحر الأنوار)) وفي كتاب ((الروضة)) وكتاب ((الفضائل )) لشاذان بالإسناد يرفعه إلى الإصبغ بن نباتة أنه قال

كنت السا عند أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) في مسجد الكوفة وهو يقضي بين الناس إذا جاءت جماعة ومعهم أسود مشدود الأكتاف فقالوا هذا سارق يا أمير المؤمنين .

فقال يا أسود أسرقت؟

قال نعم يا أمير. .

قال له ثكلتك أمك إن قلتها ثانية قطعت يدك .

قال نعم يا مولاي

قال ويلك انظر ماذا تقول أسرقت؟

قال نعم فعند ذلك قال أمير المؤمنين اقطعوا يده فقد وجب عليه القطع

قال فقطع يمينه فأخذها بشماله وهي تقطر دما وخرج من المسجد فاستقبله رجل يقال له ابن الكواء فقال يا أسود من قطع يمينك؟



قال ..

قطع يميني .. سيد الوصيين وقائد الغر المحجلين وأولى الناس بالؤمنين ويعسوب الدين وقبلة العارفين وعلم الراشدين وقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين فارس بدر وحنين وأبو الغز المايمين وخليفة رسول رب العالمين والشفيع في يوم الدين المصلي إحدى وخمسين .


قطع يميني .. الإمام المجتبى وغاية المرتجى والمثل الأعلا والعروة الوثقى ومن هو نظير هارون من موسى .


قطع يميني .. إمام الحق وسيد الخلق بعد رسول الحق مظهر الدين ومبيد المشركين والجاحدين وخير الصالحين وحبل المتين وم هو حبيب رب العالمين .


قطع يميني ..هاشمي مكي مدني طالبي حجازي تقي نقي وفي بهي زكي لو ذعي .


قطع يميني .. مردي الكتائب ومظهر العجائب صاحب المعجزات الغرائب ومنكس الرايات ومحل المشكلات وفاصل القضايا وشمس الغزوات والممدوح في هل أتى والذاريات وعم والمرسلات ومن حبه حسنة لاتضر معها سيئة وبغضه سيئة لاتنفع معها حسنة .


قطع يميني .. داحي الباب ومن عنده علم الكتاب وفصل الخطاب إمامي وشفيعي يوم الحساب.


قطع يميني .. العالم بالتأويل والتنزيل ومن خادمه جبرائيل والعالم بما في الزبور والإنجيل وحبيب إلى الجليل وشفاء إلى العليل الزاهد العابد أمير المؤمنين.


قطع يميني .. صاحب البيعتين الضارب بالسيفين والطاعن بالرمحين والمصلي في القبلتين وأبو الحسن والحسين القاسم والعادل في الرعية زوج فاطمة المرضية.


قطع يميني .. زوج سيدة نساء العالمين البتول الطاهرة المطهرة فاطمة الزهراء المولود في بيت الله الحرام على الرخامة الحمرار أسد الله الغالب الذي شرفت به مكة ومنى وصاحب الحوض واللوى.


قطع يميني .. ثاني أهل العباء البايت على فراش المصطفى وقالع باب خيبر ودحى به في الفضاء ومكلم الفتية في الكهف وباللسان العربي وقاطع الصخرة عن البئر وقد عجزت عنها الرجال ومخاطب الثعبان على منبر الكوفة ومكلم الجمجمه في النهروان ومن قال سلوني قبل أن تفقدوني فإن عندي علم الأولين ولأخرين .


قطع يميني .. حيدر الكرار وحجة الجبار وأبو الأئمة الأطهار المخصوصين بذي الفقار ساقي أولياء الله من حوض النبي المختار قسيم الجنة والنار ومصباح الأنوار .


قطع يميني .. النبأ العظيم والصراط المستقيم والإمام الكريم الذي أنزل فيه ((وأنه . . لدينا لعلي حكيم)).


قطع يميني .. آية الله وسراج الله القائم بقسط الله الناصر لدين الله الذاب عن حرم الله وموضوع سر الناصح لعبيد الله الناطق لحجة الله الداعي لشريعة رسول الله الماضي على سنة رسول الله.


قطع يميني .. الزناد القادح والبهاء اللأئح والعبد الصالح والميزان الراجح الذي تنشرح بذكره الخواطر والقرئح وتهتف بمدحه الطيور الصوادح برسول الله الرؤوف الناصح.


قطع يميني .. الصادق الصديق العالم الوثيق الحكيم الشفيق االهادي إلى الطريق الساقي شيعتة من الرحيق ومبلغ أعدائه إلى الحريق.


قطع يميني .. الإمام العالم الذي تصدق بقرص شعير أبي الكرام الفارس الهزبر الهجام والبطل الضرغام اللابس القصير من الخام المتهجد في غسق الظلام كافل الأرامل والأيتام الممدوح في سورة الأنعام والليث الهمام ومكسر الاصنام عن بيت الله الحرام وعمود الأسلام وابن عم سيد الأنام.


قطع يميني .. أبو الأئمة وسراج الظلمة وهادي الأمه وكاشف الغمة ومحيي السنة وولي النعمة ورفيع الرتبة وصاحب الندبة .


قطع يميني ..الإمام المطهر والشجاع الغضنفر أبو شبير وشبر ذو الوجه الأنور أو كالصبح إذا اسفر ويشبه الشمس والقمر .


قطع يميني .. الإمام المبين والأنزع البطين والحبل المتين والناصر المعين والقوي الأمين إمام البررة وقاتل الكفرة المسمى بحيدرة.


قطع يميني .. قاتل مرحب وذو الخمار وعمرو بن ود وإمام العرب والعجم المبايع له رسول الله يوم الغدير في ذلك الجم الغفير الذي بيعته في رقاب المؤمنين والمؤمنات إلى يوم القيامة والشفيع في يوم الزحام.


قطع يميني .. بليغ البيان فصيح اللسان الآمر بالعدل والإحسان إنسان عين الإنسان وجوهرة العصر والزمان القاضي بين الإنس والجان ورفيع الشأن وتالي القرآن كما أنزله الرحمن جهرا وكتمان والمؤثر بقوتة للسائل خوف الحرمان والناس تشهد بالعيان.


قطع يميني .. صاحب قوة في عز وعزم في يقين ونشاط في هدى واستقامة في دوام وعفاف في إحسان وورع في رغبة وإحسان في قدرة وتقريب من الحق وبعاد عن باطل وأعراض عن جهل وصبر في شدة .


قطع يميني .. نور المشارق والمغارب وسهم الله الصائب في نحور الكتائب ومظهر العجائب ليث بني غالب الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).


فعند ذلك قال له ابن الكواء ويلك يا أسود قطع يمينك وأنت تثني هذا الثناء كله؟

قال ومالي لا أثني عليه وقد خالط حبه لحمي ودمي والله ماقطع يميني ألا بحق أوجبه الله تعالى علي ثم مضى الغلام إلى حال سبيله.

قال ابن الكواء فدخلت على أمير المؤمنين وقلت له ياسيدي رأيت عجبا

فقال ومارأيت؟

قلت صادفت الأسود وقد قطعت يمينه وقد أخذها بشماله وهي تقطر دما فقلت له ياأسود من قطع يمينك؟

قال سيدي وأمير المؤمنين فأعدت عليه القول وقلت ويحك قطع يمينك وأنت تثني عليه هذا الثناء كله ؟

فقال مالي لاأثني عليه وقد خالط حبه لحمي ودمي وما قطعها الإ بحق أوجبه الله علي

قال فلتفت أمير المؤمنين إلى ولده الحسن وقال له قم هات الأسود

قال فخرج الحسن في طلبه فوجده في موضع يقال له كندة

فقال له أجب مولاك أمير المؤمنين

فقال الغلام حبا وألف كرامة لله ولرسوله والأمير المؤمنين ولد يا بن رسول الله.

فأتى به أمير المؤمنين فقال له يا أسود قطعت يمينك وأنت تثني علي؟

فقال يامولاي ومالي لاأ ثني عليك وقد خالط حبك لحمي ودمي فوالله ماقطعتها إلا بحق كان علي مما ينجيني من عذاب ا لآخرة.

فقال (عليه السلام) ((ألم أقل لكم لنا أقوم لو قطعناهم بالسيوف إربا إربا مازادوا فينا الإحبا وأقوام لو أطعمناهم العسل المصفى ماازادوا فينا إلابغضا))

ثم قال هات يدك فناوله إياها فأخذها ووضعها في الموضع الذي قطعت منه ثم غطاها بردائه فصلى ركعتين ودعا بدعوات لم ترد وسمعناه يقول في آخر دعائه آمين ثم رفع الرداء
وقال اتصلي أيتها العروق كما كنت بإذن الله .

قال فقام الأسود وهو يقول آمنت با الله وبمحمد رسوله زبعلي الذي رد يدي بعد القطع وتخليتها من الزند ثم انكب على قدميه وقال بأبي انت وأمي ياوارث علم النبوة ثم مضى إلى شأنه .

(وصلى الله على محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين )

حوراء العجميه
عماري مشارك
عماري مشارك

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 28/12/2010
العمر : 27
الموقع : سلطنة عمان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى